نحن امه اجتمعت علي حب النبي صلي الله عليه وسلم


    الكنزالضائع

    شاطر
    avatar
    hichou78
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    تاريخ التسجيل : 04/02/2010

    default الكنزالضائع

    مُساهمة من طرف hichou78 في الإثنين فبراير 08, 2010 6:18 pm


    الكنزالضائع


    أنت قلب خافق بين ضلوعي *** أنت من أحببت من بين الجموع
    أنت يامن انت في ظلمات ليلي *** جذوة النور اضاءت لي طريقي
    انت حب خالد يسكن قلبي *** وبه ودعت حزني ودموعي


    هل تأملتم أحبتي هذه الكلمات ؟ هل سرحتم وحلقتم بعيييييييييييدا في فضاء الأحلام والأمنيات ؟؟ هل تاهت قلوبكم وبرقت ماااقيكم لجمال العبارات ؟؟ بل لربما انطلقت الاهااااااااات والزفرات والحسرات ؟؟

    من المؤكد انكم اجبتم نعم ,, لان هذا ما حصل لي تماما تسائلت لماذا تبحث تلك الفتاة عن الحب مع ذاك الشاب فتضحي بأغلى ما عندها مرغمة مكرهه لتقع فريسة في يد صياد ماهر بل مستقذر ماكر استطاع ان يتلمس حاجتها ليعطيها شيئا من غايتها فقال لها ( أحبك – أحبك ) فانتشت وفرحت وطربت وتراقص قلبها على انغام تلك الكلمة وحق لها مع الاسف ,, يوم ان غاب عنها الاب الحنون يحتويها بأحضانه يغمض عليها الجفون ,, يوم ان تاقت اذانها لتسمع كلمات حب وحنان تحرك الشجون وتزيد ايمانها وخوفها من الرحمن فتقبل بالطاعات لتستعد ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون ,, تتدفق شلالا عذبا بنصائحه وتوجيهاته ,, يوم ان غابت تلك الأم الرؤوم وألهتها الدنيا عن مهمتها السامية ,, يوم ان غاب ذاك الاخ فاااااااااااااه من غيابه واااااااااه من بعده وانشغاله ليتركها تتجرع من كؤوس الوحدة والفراغ يمزق كلا منهما قلبها بمر اسقامه ... وذاك الشاب ذوالوسامة والاصالة حملته امه كرها وتربى فجرأمل يحمل الخير بين ضحكات وابتسامه بين ترتيل ايات كتاب يكون منهاجه بين شدو في سيرة النبي عليه الصلاة والسلام متخلقا بأخلاقه,, فارسا يخدم دينه يذود عن حمى وطن يحميه من اعدائه ,, ماباله اراه ثملا بين انغام غناء, مزامير شيطان وقع في مستنقعه واوحاله ؟؟ ماباله راح يبحث عن حب في فلم هابط ورذيلة بين فسق ومجون يتبجح ابطاله ؟؟ ماباله قرة العين هجر مصحفه وكتابه وأقلامه ؟؟ راح الى السراب الى الحرام ساقه هواه وشيطانه ؟؟ ؟؟تخلى عن مسجد وجفى صلواته وقيامه ؟؟ أيبحث عن حب ؟؟؟ أو يبحث عن قلب ؟؟ أي وربي هذا ما اسهر ليله وارق اجفانه يبحث عن ذاك الوالد فقده فبئس الفاقد فقده في سهرات وصفقات ,,, فقده في بحث على لقمة عيش من بين اشلاء اسره دفعت الثمن تفككا وجراحات يتعذر مشغول ويلقي باللوم على زوجته وكأنه ليس عن رعيته مسؤول,, فذهب الشاب يحلق في فضااااااااء دخان اسود وكلام معسول ذهب يتبارى مع من اوهمه ان الرجولة عزها في قائمة ارقام هواتف صديقات وجولات لعشيقات..
    يبحث عن حبيبة كتلك التى في أبيات قصيدة ذهب يعيش قصة فلم ماجن ليكون فارسها يتعالى في فقدها انينه ( والذين لا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق اثاما) ايات قالها ربنا جل وعلا غاااااابت عنه وهي التى ما اكثر ماكان يرتلها ويهز الكون بترنيمه ماباله ومابالها وقع هو ووقعت هي في خطوات الشيطان وحبائله ؟؟ امام الحاجة الملحه لحب زائف يغضب الله عزوجل ,,, اما تلك الزوجة وذلك الزوج وتلك الام وذاك الاب الذين يفتقدون كلهم هذا الحب الا القليل والشحيح منه ,,, فاعذروني فقد فاض همي وامتنعت حروفي عن البواح,, واعذروني فلم تسعفني كلمات تترجم انات قلبي والنواح ,, واعذروني اشعلت في قلوبكم نيران شوق للحب ونكات الجراح \\ لكنني اردت ان اطرح هذه القضية بين ايديكم لاسيما انها ليست بجديده عليكم فكلكم تعلمون ان من اهم اسباب الانحراف والافكار الهدامه بل وحتى الارهاب الى وصمنا به اعداء الاسلام ومنبع الارهاب من اهم اسبابها فقدان الحب في البيت الاسري فلنسارع بوضع الحلول الصحيحه التى تخرج عن اطار كتب تربوية او دورات بعيده عن التطبيق والممارسه مع احترامي لها والشكر للقائمين عليها والقائمات آن الأوان لنوقظ هذا الأب تلك الأم وذلك الزوج وتلك الزوجه والابناء ليستغنوا عن البحث عن زيف الحب واوحال الخداع ونبحث جميعا عن الحب الكنز الذي ضاع منا لكنه حتما سيعود نعم سيعود متى وضعنا مخافة الله نصب اعيننا فحب الله ورسوله اول حب يجب ان نبحث عنه ( قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم ) فمن اين لنا الحب لبعضنا ونحن فرطنا وقصرنا في محبتنا لربنا لاوامره ونواهيه واوامر نبينا عليه السلام ؟؟

    ختاما لا تتركوني من صالح دعاكم وافيضوا علي من كرم تعقيباتكم ودمتم \\ سلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 19, 2018 1:50 pm